لوحظ مؤخرًا ارتفاعًا كبيرًا في الاهتمام بحجر الألماس البني او المعروف بالماس الشوكولاته. لكن الحقيقة حول ماس الشوكولاتة ليست جميلة كما يعتقد البعض. تعرّف معنا على سر الصناعة لهذا الألماس.

الماس البني ليس سيئًا. إذا كنت تحب مظهره وتريد حقًا واحدًا، فهذا رائع. فقط كن حذرًا جدًا بشأن المصدر والمبلغ الذي تدفعه. حيث يتشكل لون الماس البني من الحبوب الداخلية في تكوينه والذي يرجع إلى عدم انتظام بلورة الحجر نفسه.

ألماس الشوكولاته شائعًا جدا ومتوفر بكثرة ولم يكن مرغوب به من قبل، فما سبب ارتفاع سعره وزيادة الطلب عليه؟

في عام 2000 صمم مصمم المجوهرات المعروف Le Vian مجموعة جديدة من المجوهرات التي تحتوي على الماس البني الذي تم منحه حصريًا للمشاهير وقدّمه ضمن تصاميم عصرية ليتم ارتداؤها في المناسبات البارزة وحفلات السجادة الحمراء. فازدادت رغبة الجمهور في امتلاك قطعة لأنفسهم تشبه قطع المشاهير، فكانت الاسعار مرتفعة جدًا من Le Vian بالنسبة لمحبي المجوهرات العاديين. وبعدها أصدر Le Vian خطًا من المجوهرات بسعر أقل بكثير يضم الماس البني للجمهور.

لماذا يعتبر الماس البني من الألماس القريب على التصاميم العصرية؟

يمكن ترصيع الماس البني وإقرانه بأي شيء تقريبًا. فإن اللون البني هو من إحدى درجات لون الأرض ومن المعروف أن نغمات الأرض تتوافق جيدًا مع أي لون تقريبًا. واللون البني أيضًا يعكس صفات اللون الغني والفاخر والحريري والرومانسي. كما أن اقترانه مع الذهب الوردي يعطيه طابعًا عصلايًا مميزًا

ما يجب أن تعرفه عن الماس الشوكولاته قبل شرائه؟

نفضل أن يتخذ عملاؤنا قرارهم الشرائي عن فهم ودراية، فعلى الرغم من ان الماس البني أقل تكلفة من خيارات الماس الطبيعي الأخرى، لكن هناك حقيقة يجب معرفتها أن قيمته عند إعادة بيعيه تقارب الصفر.

هناك أطنان على أطنان من الماس البني يتم العثور عليها واستخراجها كل عام. إنها الماسات التي عادةً ما يتم دفعها جانبًا بينما يبحث عمال المناجم عن الألماس الأبيض أو عديم اللون الأكثر ندرة أو الماس الملون الأكثر شيوعًا: الأحمر والوردي والأزرق والأصفر