بعد دراسات عديدة، تبين أن العامل الأكثر أهمية في تحديد متى وأين سيشتري الشخص المجوهرات هو مشاعره تجاه المنتج، وليس الأمر مرتبط بعمره ولا بدخله. والعامل الأهم لاختيار محل المجوهرات هو الثقة بالصائغ.

وبناء على ذلك انقسم محبي المجوهرات الى الفئات التالية:

  1. المتسوّق العاطفي: متسوّق يحب المجوهرات عالية الجودة ذات القيمة العاطفية، ويبحث عن القطع التي تدوم وتورّث. هذا الشخص يحب فكرة المشاركة لملكية الألماس، ويفهم صفات حجر الألماس بدقة قبل شرائه.
  • المتسوّق مقدّم الهدايا: متسوّق يحب الشراء ليقدم ما اشتراه كهدية. لا يعرف الكثير عن المجوهرات ولا يستمتع بتجربة التعلم والتسوق. لكنه يعلم أنه من الأفضل شراء بعض المجوهرات من محل موثوق به.
  • المتسوق الأنيق: هذا المتسوّق يحب شراء القطع اللامعة بشكل واضح في المجوهرات التي يشتريها، ويرتدي المجوهرات في كثير من الأحيان ، ويفكر في ذلك كجزء من مظهره اليومي.
  • المتسوق المؤثر: يشتري هذا العميل مجوهرات للآخرين أو لنفسه، ويستخدم المجوهرات لإظهار مكانته، ويهتم كثيرًا للعلامة التجارية للمجوهرات؛ هذا النوع من العملاء مهم جدًا بسبب تأثيره.
  • المتسوق العملي: هذا المتسوّق يحب شراء المجوهرات ولا تعني له قيمتها العالية بالتالي غالبًا ما يشتري عدد مجوهرات كبير وبسعر معقول جدًا، المجوهرات بالنسبة له هي المجوهرات العملية التي يستطيع ارتداءها كل يوم.

فأي نوع من المتسوقين أنت؟